سبتمبر 23، 2008

مجرد تساؤلات



حينما طلب بنى اسرائيل من موسى (عليه السلام ) ان يدع ربه كى تنبت الارض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها ، امرهم الله ان يهبطوا مصر فإن لهم ما سالوا ، والان بعد ان تجاوزت اسعار البقول كل الحدود ، الى اين يذهب اهل مصر ؟
******
تحاول الحكومة اقناعنا بأن الفشخرة والمنظرة هى سبب ارتفاع الاسعار ، رغم ان الاسواق مليئة بالبضائع التى لا تجد من يشتريها ، هل الحكومة تخاطب شعبا اخر ؟ ام تحاول تبرئة نفسها من تهمه رفع الاسعار والصاقها بمدام فشخرة وجوزها؟
******
محاولات الدعاية المستميتة لتحفيظنا ان اللى بنى مصر فى الاصل كان طلعت مصطفى ، هل هى محاولة لحفظ ماء الوجه الذى اريق مع دماء سوزان تميم ؟
******
يتكالب الناس فى رمضان رجالا ونساءا على الصلاة فى المساجد لدرجه انك احيانا لا تجد موضع قدم، فأين يذهب كل هؤلاء بعد رمضان ؟
******
هل من الضرورى لكى يظهر احمد عز بمظهر رجل البر والاحسان الذى يسعى لتزويج الشباب ، ان يخرج علينا محمود سعد بهذا البرنامج الساذج ؟ ام انه لا يجوز فى مصر ان تكون هناك صدقه لا يتبعها منُ او اذى؟
******
رغم الايام المباركة والشياطين المكبلة الا ان الناس تعانى ضيق الصدر ونفاذ الصبر ، ولم يتوقف البعض عن السب واللعن ، وارتكاب افظع الاشياء ، فكيف سيكون الوضع بعد عودة الشياطين؟ ام اننا لم نعد فى حاجه لهم ؟
******
يبدو ان مع انشغال الشارع المصرى بالشبكة الجديدة ، واين ذهبت الشبكة القديمة ، مر حادث الدويقه مرور الكرام وكانه لم يحدث رغم ان المحمول كان فى يد الجميع حتى تحت الانقاض ، الا ترى معى اننا نستحق عن جدارة ان نكون الشعب الشومبونجى ؟
 

Term of Use

أهو ده عيبه Copyright © 2009 Flower Garden is Designed by Ipietoon for Tadpole's Notez Flower Image by Dapino